نصائح للحياة من خلال شاشه الكمبيوتر او الموبايل

نصائح للحياة من خلال شاشه الكمبيوتر او الموبايل

نصائح للحياة من خلال شاشه الكمبيوتر او الموبايل

إن العيش في عالم اليوم من الهواتف الخلوية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأدوات ذات التقنية العالية ليس أمرًا صاخبًا فحسب ، بل غير شخصي للغاية. نحن نجني المال ثم نستثمر وقتنا وجهدنا في كسب المزيد من المال. هل تنتهي؟ ليس عادة لأننا غير راضين أبداً فى كل مرة . كم مرة أقنعنا أنفسنا بأنه إذا كان لدينا المزيد من المال ، فستكون الحياة حلوة للغاية؟ ولكن بعد تلقي زيادة كبيرة ، ندرك أنها لم تكن كافية وأننا بحاجة إلى المزيد؟

ماذا عليك ان تفعل؟

لقد قرأت العديد من الكتب عن الحياة مثل روبن شارما يقول هذا واخر يقول ذلك ، ويبدو أنهم جميعًا يقولون أن المال ليس ضروريًا. و لكنها. هل يمكنك الاستغناء عن النقود والكثير منها؟ أعلم أنني لا أستطيع.

لذا ، ذهبت إلى حي الحاخام وطلبت النصيحة التي ستساعدني في العثور على طريقي الحقيقي في الحياة.

أومأ الحاخام وأخذني إلى النافذة. "ماذا ترى؟" سألني.

أجبت على الفور ، "أستطيع أن أرى الناس يمشون ذهابا وإيابا والرجل الأعمى يتسول للحصول على صدقات في الزاوية اليسرى."

أومأني الحاخام وأرشدني إلى مرآة كبيرة. "انظر الآن وأخبرني بما تراه؟"

أجاب الرجل: "أستطيع أن أرى نفسي".

ابتسم الحاخام. "الآن لا يمكنك رؤية أي شخص آخر. تم إنشاء المرآة والنافذة على حد سواء من نفس المادة الخام: الزجاج ، ولكن لأنه في أحدهما طبق طبقة رقيقة من الفضة ، عندما تنظر إليها ، كل ما يمكنك رؤيته هو انعكاسك الخاص ".

وضع الحاخام ذراعه على كتفي. "قارن نفسك بقطعتين من الزجاج. بدون الطبقة الفضية ، رأيت الآخرين وشعرت بالتعاطف معهم. عندما تكون مغطى بالفضة ، فإنك ترى نفسك فقط ".

نظرت إلى الحاخام وحدقت. "أنا لا أفهم."

تابع الحاخام. "لن تصبح شخصًا إلا إذا كان لديك الشجاعة لإزالة الغطاء الفضي على عينيك من أجل رؤية الآخرين وحبهم مرة أخرى." ربتني على ظهري وأرسلني في طريقي.

لقد فكرت في ما قاله واستنتجت أن لديه نقطة. نعم. نحن بحاجة إلى المال ولا يجب أن نهدف إلى العيش بدون مال ؛ هذا لا طائل من ورائه وسوف يسبب لنا وعائلاتنا الكثير من نوبات القلب في المستقبل.

بدلاً من ذلك ، أقترح أن نتبع النصيحة التي قدمها لي الحاخام. عندما نقترب من الحياة من خلال غطاء فضي ، كل ما يمكننا رؤيته هو أنفسنا. ولكن تجاهل هذا الغطاء ، وسوف تكون قادرا على رؤية ويشعر الجميع

في الحياة ، يُسمح لنا ويجب أن نكون قادرين على النظر إلى كلا النوعين من المرايا ، ولكن يجب أن نتذكر أن المرآة تعكس لنا فقط ؛ النافذة هي باب الرحمة والصحة والثروة الحقيقية. بعبارة أخرى ، ابحث عن الثروة بكل الوسائل ، ولكن لا تدعها تثنيك عن الحياة والناس والأطفال والفقراء والمحتاجين.


إرسال تعليق

0 تعليقات