أساسيات تنظيف الأسنان بالفرشاة

أساسيات تنظيف الأسنان بالفرشاة

أساسيات تنظيف الأسنان بالفرشاة

التنظيف بالفرشاة والخيط شيء نتعلمه جميعًا في سن مبكرة. تستغرق الطريقة المناسبة لتنظيف أسنانك أقل من دقيقتين ، على الرغم من أن الكثير من الناس يميلون إلى قضاء وقت أطول أو أقل بكثير. يميل معظم البالغين إلى قضاء أقل من دقيقة ، وهو ما لا يكفي من الوقت لتنظيف أسنانك. للحصول على القدر المناسب من الوقت بالفرشاة ، يجب أن تحاول استخدام ساعة توقيت أثناء الفرشاة.

عند تنظيف أسنانك بالفرشاة ، يجب أن تتجنب استخدام الضغط ولكن بدلًا من ذلك ، استخدم ضربات قصيرة ولطيفة. يجب أن تركز على الأماكن التي يصعب الوصول إليها ، وتأكد من الحصول على المناطق بين أسنانك أيضًا. يجب أن تتأكد أيضًا من تناول أسطح الطعام أيضًا ، مع اللثة العلوية والسفلية. إذا ركزت على جميع مناطق فمك ، فستحصل على كل شيء عندما تنظف.

إلى جانب استخدام تقنيات التنظيف بالفرشاة المناسبة ، ستحتاج أيضًا إلى استخدام معجون الأسنان المناسب أيضًا. هناك مجموعة متنوعة من معاجين الأسنان المتوفرة ، المصممة لمساعدتك في مجموعة متنوعة من الحالات المختلفة. يمكنك الحصول على معجون الأسنان الذي يمنع آلام الأسنان ، ويوقف الحساسية ، ويمنع أشياء مثل الجير والتهاب اللثة. معجون الأسنان هو أفضل طريقة لحماية أسنانك ، لذلك يجب عليك دائمًا أن تسأل طبيب الأسنان عن نوع معجون الأسنان الذي يوصي به لك.

لتحقيق أقصى استفادة من تنظيف الأسنان بالفرشاة ، ستحتاج إلى فرشاة أسنان جيدة. هناك العديد من النماذج المختلفة للاختيار من بينها ، مما يجعل من الصعب للغاية اختيار واحد. عند اختيارك ، يجب أن تبحث عن فرش ذات شعيرات ناعمة. شعيرات ناعمة سهلة على لثتك ، وسوف تزيل البلاك والحطام من أسنانك. يُفضل أيضًا وجود رأس صغير ، لأنه يمكن أن يصل بسهولة إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها ، مثل أسنانك الخلفية.

يجب أن تتذكر أيضًا استبدال الفرشاة كل شهرين ، أو عندما تبدأ في إظهار علامات التآكل. إذا كنت مصابًا بنزلة برد ، فيجب عليك استبدال فرشاة الأسنان الخاصة بك ، وذلك ببساطة لأن الشعيرات يمكن أن تحتوي على جراثيم قد تسبب لك المرض مرة أخرى. يجب دائمًا استبدال فرشاة الأسنان التي تظهر البلى ، حيث يمكن أن يكون لها تأثير على لثتك. إذا بدأت الشعيرات في التآكل ، يمكن أن تمزق اللثة ، مما يؤدي إلى الحساسية.

لتحقيق أقصى استفادة من تنظيف الأسنان بالفرشاة ، يجب عليك دائمًا استخدام القليل من الفطرة السليمة واستشارة طبيب الأسنان لتوصياته. سيساعد تنظيف أسنانك في الحفاظ على صحتها ، ويمنع تراكم اللويحات والقلح. ضع في اعتبارك أن تنظيف الأسنان بالفرشاة يساعد أسنانك ، على الرغم من أنك لا تزال بحاجة إلى الذهاب إلى طبيب الأسنان لإجراء فحوصات منتظمة. إذا كنت تعتني بأسنانك وتنظفها بانتظام - فستبقيها خالية من الالتهابات والتجاويف.


إرسال تعليق

0 تعليقات