افضل 5 طرق لتنظيم النظام الغذائي لمرضي السكري

افضل 5 طرق لتنظيم النظام الغذائي لمرضي السكري

افضل 5 طرق لتنظيم النظام الغذائي لمرضي السكري

منذ تشخيص حالتي مع مرض السكري في سن الحادية عشرة ، تغير نظامي الغذائي بشكل كبير. أحافظ على وزني الصحي الحالي مع نظام غذائي / خطة طعام رائعة. إذا كنت تخطط لفقدان أكثر من وزن حجر ، قم بزيارة طبيبك لمزيد من النصائح حول كيفية القيام بذلك دون مخاطر على صحتك.

لقد أصبت بمرض السكري منذ سبع سنوات حتى الآن ، ولكن لإخبارك أن كيفية الحفاظ على الوزن المثالي سيكون خطأ مني تمامًا. ومع ذلك ، يمكنني أن أنصحك باتباع خطواتي لأنني أعرف ما يصلح وما لا يصلح. قبل أن أبدأ حقًا ، يجب أن أقول أيضًا أنني ترعرعت من قِبل الآباء العظماء الذين علموني أكل كل شيء ، وأنا أفعل ذلك! إذا كان هناك شيء لا تحبه ، فهناك الكثير من وصفات وأفكار السكري الأخرى التي ستأكلها وتقدرها.

أنا طالب جامعي وأحب شراء المنتجات الطازجة والعضوية من حيث أعيش. أعتقد أن هذا مهم لأنه يمكن أن يكون الأفضل لجسمك ويحتوي على المزيد من العناصر الغذائية والفيتامينات أكثر من معظم منتجات السوبر ماركت. أحب أن أحصل على الطعام من سوق المزارعين الذي أقوم به كل أسبوعين في المدينة ، والذي يبيع منتجات اللحوم ومنتجات الألبان الرائعة والفواكه والخضروات الطازجة في الموسم. هذا أمر مهم آخر يجب تذكره ، وهو أن تناول الفاكهة والخضروات في موسمها يعني أن مذاقها أفضل. لدي الكثير من التأثر من المطبخ الغربي (بشكل رئيسي فرنسا وإيطاليا) كما ستقول ، لكنني مع ذلك لا أعترف بأنني طاهٍ او ان كل شيء سهل الصنع ومريح للغاية.

لقد قرأت عددًا لا يحصى من كتب النظام الغذائي وكتب وصفات السكري / النظام الغذائي ، وتوصلت إلى استنتاج أعتقد أنه يعمل حقًا. لقد دمجت كل الأشياء الجيدة من الأنظمة الغذائية (ولكن ليس من كل نظام غذائي) ووضعت نوعًا ما معًا. أسمي هذا النظام الغذائي الصحي الحديث لمرضى السكري!

"القواعد" التي سأضعها هي كما يلي:

1. قلل من تناول الوجبات الخفيفة ثم قم بتغيير نوع الوجبات الخفيفة التي تتناولها فى كل مره.


بالتأكيد أكبر سقوط لي على الرغم من أنه لم يكن واضحًا بالنسبة لي. عندما بدأت في الجامعة لأول مرة ، كان لدي روتين قليل أو معدوم مما يعني أن ملء يومي بالنشاط كان صعبًا وظهرت في المطبخ لتناول وجبة خفيفة ، بغض النظر عن مدى صحتها لى ، وكان هذا يحدث بشكل منتظم. يعد هذا أحد أصعب الأشياء التي يمكن القيام بها بالنسبة لبعض الأشخاص ، ولكن إنشاء روتين رائع أمر ضروري للعناية بمرض السكري. أنواع الوجبات الخفيفة التي يجب تناولها هي المكسرات غير المملحة ، والفواكه المجففة غير المحلاة ، والفواكه الطازجة ، والخضروات الطازجة (أحب الفلفل الأحمر والخيار الطازج) ، والشوكولاتة الداكنة (الأكثر ثراءً والأجمل ، فقط مربعين).

2. قلص الدقيق الأبيض والكربوهيدرات الكاملة.


هذا هو الجزء الأكثر أهمية في نظامك الغذائي ، والشيء الذي يمكن أن يظهر أكبر زيادة في فقدان الوزن. بعض الأنظمة الغذائية في الواقع تركز فقط على هذه النقطة ، وهي ناجحة للغاية. ويعتبر تفليس الكربوهيدرات من الامور الجيدة جدًا بالنسبة لك وتكون البدائل أسهل بكثير مما تعتقد. يتفاجأ معظم الناس حقًا بالبدائل التي يمكنك الحصول عليها في السوبر ماركت ، وتذكر مرة أخرى أن الخبز الأفضل بالنسبة لك هو الخبز الطازج الذي يحتوي على أقل المواد الحافظة أو المكونات المضافة. أيضا ، الأرز البني أو البسمتي اكثرمن رائع. المعكرونة الكاملة رائعة ، وبالنسبة للبطاطس الخاصة بك ، أوصي تمامًا بالبطاطس الجديدة الطازجة الأصغر فى الحجم.


3. توقف عن شرب العصائر.


العصائر مليئة بالسكر والألوان والمواد الحافظة. كطالب ، كان لدي الكثير من الوقت اقضيه في الخروج وتناول العصائر ، لذا فإن بعض المشروبات البلدي المفضله يفضل تناولها إذا شعرت بأنني يجب أن أشرب شيئًا. يمكنني بعد ذلك تعبئة دايت كوك (الذي لا يحتوي على السكر تقريبًا) ويبدو كما لو أنني أشرب العصائر ، الذي يجب أن تعرفه انه إذا كنت بالخارج في مطعم ، فإن العصائر الطبيعيه الفريش أفضل بكثير من أي شيء آخر يمكنك طلبه ، (باستثناء الماء بالطبع!) وقد ثبت أن مضادات الأكسدة الموجودة في عصائر الفاكهة الطازجة اكثر من رائعة للحفاظ على صحة القلب. الكمية الموصى بها هي كوب واحد في اليوم مع وجبتك المسائية.

4. ابدأ في طهي المزيد من الفاكهة والخضروات.


تعد الفواكه والخضروات الطازجة طريقة رائعة للحصول على جميع الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها. وهناك العديد من الطرق المختلفة لطهي الخضروات ، لكنني أجد أن الخام هو الأفضل متبوعًا بالبخار. تحافظ كلتا الطريقتين على كل الخير الطبيعي أيضًا. سأتابع هذا المنشور مع آخر وصفات مرض السكري.

5. شرب المزيد من الماء.


أعلم أنك سمعت الناس يقولون هذا عدة مرات من قبل ، لكن فوائد شرب المزيد من الماء لا حصر لها. بعض النصائح حول كيفية الحصول على المزيد من المياه في يومك هي أولاً وضع زجاجات المياه في جميع الأماكن التي تذهب إليها في المنزل أو العمل. لذا احتفظ بواحدة في مكتبك ، على مكتبك ، وفي المطبخ ، وغرفة النوم ، وغرفة الجلوس ، وما إلى ذلك. جرب واشرب كل هذه الكمية وستكون في طريقك إلى شرب 8 أكواب في اليوم. الحيلة هي إضافة كوب كل بضعة أيام أو نحو ذلك ، إذا حاولت شرب كل هذا الماء دفعة واحدة فلن تميل إلى شرب 8 أكواب

إرسال تعليق

0 تعليقات